بنهاية الوحدة يُتوقع من الطالب أن:
1) يتعرف على معنى الإعراب، وأنواعه.
2) يمثل لما ينوب عن الضمة في الرفع.
3) يشرح علامات النصب، وما ينوب عن الفتحة، مع التمثيل.
4) يبين علامات الخفض، وما ينوب عن الكسرة، مع التمثيل.
5) يشرح علامات الجزم، مع التمثيل.
6) يمثل للمعربات بالحروف.
7) يبين إعراب المثنى، وجمع المذكر السالم، مع التمثيل.
8) يقارن بين إعراب الأسماء الخمسة، والأفعال الخمسة، مع التمثيل.