يتوقع من الطالب بعد نهاية الدرس أن:
1) يبين صفة الجلوسِ بين السَّجدتين.
2) يستدل على وجوب الطُّمَأنينة في الجلوسِ بين السجدتين.
3) يستدل على مشروعية جلسةِ الاستراحة.
4) يُوضح موضعَ اليدين في الجلوسِ بين السَّجدتين.
5) يفرق بين وضعِ أصابعِ اليدِ اليسرى وأصابعِ اليمنى في التَّشَهُّدِ الأول.
6) يميز ما يتعلق بالجلوسِ بين السَّجدتين والتَّشَهُّدِ الأول من أحكام.