يتوقع من الطالب بعد نهاية الدرس أن:
1) يوضِّح سبب نزول قوله تعالى: ﴿ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ ﴾ .
2) يُبيِّن معاني المفردات في الآيات.
3) يُبيِّن المعنى العامَّ لقوله تعالى: ﴿ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ ﴾ .
4) يفرِّق بين التجسُّس والتحسُّس.
5) يستدلَّ على أن التفاضل بين الناس إنما هو بالإيمان.