يُتوقَّع من الطالب بعد نهاية الدرس أن:
1) يصِفُ واقع بعض المجتمعات في الغلو في الصالحين.
2) يُمثِّل للمبالغة في مدح الصالحين.
3) يستنتج أثر الغلو في الصالحين على توحيد الربوبية وتوحيد الألوهية.
4) يستدلَّ على تحريم التصوير.
5) يعلِّل حرص العلماء على التعرض للتصوير في مواضيع العقيدة.