يُتوقَّع من الطالب بعد نهاية الدرس أن:
1) يتعرف على المسألتين الغَرَّاوِيَّتَيْن.
2) يفسر أسماءهما.
3) يوضح طريقة القسمة فيهما.
4) يبيِّن سبب تسمية نصيب الأم فيهما بــ (ثلث الباقي).
5) يذكر الأمور التي يخالف فيها أولادُ الأم غيرَهم من الورثة.
يُتوقَّع من الطالب بعد نهاية الدرس أن:
1) يتعرف على المسألتين الغَرَّاوِيَّتَيْن.
2) يفسر أسماءهما.
3) يوضح طريقة القسمة فيهما.
4) يبيِّن سبب تسمية نصيب الأم فيهما بــ (ثلث الباقي).
5) يذكر الأمور التي يخالف فيها أولادُ الأم غيرَهم من الورثة.